باحثة أردنية تحصد جائزة إيميرالد لعام 2024 عن ورقة بحثية للمرة الثانية

{title}
أخبار الأردن -

قالت الباحثة والأكاديمية الدكتورة وفاء عوني الخضراء، عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن ورقتها البحثية حصلت للمرة الثانية على جائزة إيميرالد لعام 2024. وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يعكس الحاجة المتزايدة للدراسات التي تدمج الأطر الأخلاقية مع نماذج مفاهيمية أخرى.

الورقة البحثية التي جاءت بعنوان "العلاقة بين القيادة الأخلاقية والثقافة التنظيمية والمسؤولية الاجتماعية للشركات والأداء التنظيمي: اختبار لنموذجين وسيطين"، حازت على تقدير كبير واستشهادات واسعة. ولفتت الدكتورة الخضراء إلى أن هذا التقدير يبرز أهمية إجراء المزيد من الأبحاث حول دور الأخلاقيات في القيادة، خصوصًا في ظل التحديات التي تواجه الأخلاقيات العالمية.

وأوضحت أن الغرض من الورقة هو التأكيد على أن الأساليب القيادية السليمة غالبًا ما تكون مؤشرًا على نجاح المؤسسات ويمكن أن تسهم في تحسين أدائها. وأضافت أن الدراسة تحقق في تأثير القيادة الأخلاقية على الأداء المؤسسي وعلى جودة المخرجات، مع التركيز على الدور الوسيط للمسؤولية الاجتماعية للشركات. كما شددت على أن هذه الدراسة تفند الادعاءات القائلة بأن الأخلاقيات مكلفة وغير فعالة من حيث التكلفة، مؤكدة أن الأداء الأخلاقي للقيادة يعزز الربحية والجودة في المؤسسات.

لقراءة الورقة البحثية: انقر هنا

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير